كِتَابُ الطَّلَاقِ
- باب في النهي عن الخلع من غير بأس
- باب ما يكون من جواز الخلع، وأسبابه
- باب أن المختلعة لا تعطي أكثر مما أخذت منه
- باب آخر
- باب من رأى الخلع فرقة وليس بطلاق، ومن رآه طلاقا، ومن رآه على ما سمي
- باب الحكمين
- باب في الزوجين يسلم أحدهما
- باب فيمن أسلمت ثم أسلم زوجها قبل أن تتزوج، فهي له
- باب حجة من قال أنه يحتاج الى نكاح جديد
- باب من صبر على اسلام الزوج الكافر لحين اسلامه، فرد عليه زوجه
- باب فيمن أسلمت وتزوجت، ولا تعلم باسلام زوجها، فهي لزوجها الأول
- باب الظهار وكفارته
- الفصل الثاني: في الكفارة ومقدارها
- باب ما عليه إذا وطئ قبل الكفارة
- باب من لم ير للأمة ظهارا
- باب فيمن ظاهر من جميع نسائه ما عليه من الكفارة
- باب فيمن حلف بالظهار إن تزوج امرأة، ثم تزوجها
- باب الإيلاء
- باب إيقاف المولي بعد الأشهر الأربعة
- باب ما كان دون أربعة أشهر
- باب اللعان
- باب من لم يجز رجوع المتلاعنين لبعضهما
- باب من لاعن لكونه لم يجد زوجته بكرا
- باب فيمن لا تصح الملاعنة بينهم
- باب الولد للفراش وللعاهر الحجر
- باب في القيافة
- باب عظيم إثم من يبرأ من ولده أو والده أو يستلحق من ليس له بولد
- باب ما يكره من الطلاق؛ وأن تطلبه المرأة من غير بأس
- باب لا تسأل المرأة طلاق أختها
- باب الطلاق ثلاث
- باب الرجعة، ومراجعة رسول الله صلى الله عليه وسلم لحفصة رضي الله عنها
- باب لا طلاق قبل نكاح، وقبل أن يملك
- باب فيمن يكثر الطلاق
- باب فيمن طلق لاعبا
- باب إذا ادعت المرأة أنها طلقت، وجاءت بشاهد
- باب جواز إمساك المرأة الجميلة لمن يحبها ولو كان فيها ريبة
- باب طلاق السنة أن يطلقها في طهر لم يجامعها فيه
- باب أن من طلق ثلاثا بانت امرأته منه، ولم تحل له حتى تنكح زوجا غيره
- باب فيمن طلق امرأته وهي حائض
- باب فيمن راجع امرأته بعد الزواج من غيره، ما يبقى له من الطلقات
- باب فيمن طلق وراجع من غير اشهاد
- باب طلاق العبد والأمة وأن لهما تطليقتان، لا ثلاث
- باب ما جاء أن الطلاق بيد العبد، ولو زوجه سيده
- باب تخيير الأمة إذا عتقت، وكان زوجها عبدا
- باب الأمة تباع ولها زوج
- باب في الأمة تتزوج على أنها حرة
- باب ألفاظ الطلاق وبيان الصريح منه، كطلقتك، وأبنتك
- باب فيمن قال استفتحي بأمرك، أو وهبتك لأهلك
- باب فيمن خير امرأته، وأن مجرد التخيير ليس بطلاق، فإن طلقته المخيرة ، وقع الطلاق
- باب فيمن قال: تحرمين علي، ولم يقصد الظهار
- باب كنايات الطلاق، كخليتك، وحبلك على غاربك، والحقي بأهلك، إن كان بنية الطلاق
- باب طلاق الرجعة
- باب من طلق ثلاثا، في مجلس واحد، فهو طلقة واحدة، حتى زمن عمر
- باب ايقاع الثلاث في مجلس واحد
- باب فيمن طلق أكثر من ثلاث
- باب فيمن طلق قبل الدخول
- باب الاستثناء في الطلاق
- باب تعليق الطلاق
- باب متعة الطلاق وما جاء في السكنى والنفقة على المطلقة
- الفرع الثاني: في المتوفى عنها
- باب طلاق المكره والمجنون والسكران
- باب طلاق الغضبان
- باب بيان الذي بيده عقدة النكاح
- باب متى تحل المبتوتة
- باب في وطء الوليدة
- باب عدة المطلقة أن تضع حملها
- باب من قال تعتد الحامل أبعد الأجلين، فعورض
- باب في أطول الحمل
- باب عدة المطلقة وليست بحامل
- باب عدة المختلعة
- باب جامع في العدد
- باب فيمن حاضت أقل من ثلاث ثم رفعت حيضتها
- باب عدة أم الولد ومن ليس لها ولد من الإماء
- باب أن لا عدة على غير المدخول بها
- باب كم تحد المرأة على زوجها، وكيف حدادها
- باب في المعتدة تنتقل أو تخرج من بيتها
- باب النهي عن الخطبة أثناء العدة
- باب الاستبراء للسبي
- باب من تزوجت في العدة